يعد متجر التطبيقات اول مكان للتحقق من التطبيقات وتقييمها، ولتسهيل المهمة، قمت بإعداد هذه القائمة لبعض التطبيقات الأساسية كمرجع

الأدوات

The Unarchiver The Unarchiver
The Unarchiver تطبيق صغير وسهل لفك ارشفة العديد من انواع الملفات مثل Zip, RAR, 7-zip, Tar, Gzip and Bzip2، ويمكنه كذلك فتح العديد من الملفات ذات الامتدادات القديمة مثل StuffIt, DiskDoubler, LZH, ARJ and ARC، بالاضافة الى ملفات ISO, BIN وتطبيقات ويندوز EXE
Amphetamine Amphetamine
Amphetamine تطبيق صغير لتغيير اعدادات الطاقة في الجهاز
Etcher Etcher
بإستخدام Etcher يمكنك وضع انظمة التشغيل في اجهزة الذاكرة USB بكل سهولة وامان
DiskDrill DiskDrill
Disk Drill يعد افضل تطبيق لإستعادة الملفات المحذوفة من الأجهزة (لابتوب او هاتف متنقل)

 

الصوت والفيديو

VLC VLC
VLC عبارة عن مشغل متعدد الوسائط مفتوح المصدر وعالي المصدر يعمل على تشغيل معظم ملفات الوسائط المتعددة بالإضافة إلى أقراص DVD وأقراص صوتية مضغوطة وأقراص VCD وبروتوكولات بث متنوعة.
Audacity Audacity
Audacity هو محرر ومسجل صوت سهل الاستخدام ومتعدد المسارات لنظام التشغيل Windows و Mac OS X و GNU / Linux وأنظمة التشغيل الأخرى.
Handbrake Handbrake
HandBrake هي أداة لتحويل الفيديو من أي تنسيق تقريبًا إلى مجموعة من برامج الترميز الحديثة المدعومة على نطاق واسع.
Screeny Screeny
Screeny هو برنامج قوي التقاط الشاشة وتسجيل سطح المكتب.

 

تطوير الأنظمة

Go2Shell Go2Shell
يفتح Go2Shell نافذة طرفية إلى الدليل الحالي في Finder. أفضل طريقة لاستخدام Go2Shell هي إضافته إلى شريط أدوات Finder ، للقيام بذلك ، فقط قم بسحب التطبيق وإسقاطه على شريط الأدوات.
Sourcetree SourceTree
يبسط Sourcetree كيفية تفاعلك مع Git حتى يمكنك التركيز على الترميز. تصور وإدارة المشاريع الخاصة بك من خلال Sourcetree بسيطة واجهة مستخدم رسومية.
Homebrew Homebrew
Homebrew هو مدير لتطبيقات الماك.
Xcode Xcode
Xcode هي بيئة تطوير متكاملة لنظام MacOS تحتوي على مجموعة من أدوات تطوير البرامج التي طورتها Apple لتطوير برامج لنظام MacOS و iOS و watchOS و tvOS.
Xcode Xcode command line tools
توفر حزمة أداة Command Line لمستخدمي محطة Mac العديد من الأدوات والأدوات المساعدة والمترجمات الشائعة الاستخدام ، بما في ذلك make و GCC و clang و perl و svn و git والحجم والشريط والسلاسل و libtool و cpp وماذا والعديد من الأوامر المفيدة الأخرى عادة ما توجد في منشآت لينكس الافتراضية.
لتثبيت Command Line Tools قم بإدخال الأمر التالي الى Terminal

xcode-select --install
Visual Studio Code
Visual Studio Code عبارة عن محرر شفرة المصدر تم تطويره بواسطة Microsoft لنظام التشغيل Windows و Linux و MacOS. ويتضمن دعمًا لتصحيح الأخطاء ، والتحكم المدمج في Git ، وتسليط الضوء على البنية ، وإكمال الشفرة الذكي ، والمقتطفات ، وإعادة بيع الشفرة. وهو أيضًا قابل للتخصيص ، بحيث يمكن للمستخدمين تغيير مظهر المحرر واختصارات لوحة المفاتيح والتفضيلات.
بعد تجربة العديد من تطبيقات التحرير، VS Code حاليا في المقدمة
التصنيف نصائح وارشادات
<a target="_blank" rel="tooltip" data-original-title="Share on Facebook" class="btn btn-just-icon btn-round btn-facebook" href="https://www.facebook.com/sharer/sharer.php?u=http://osa.ma/ar/2018/mac-os-x-essential-apps/"> <a target="_blank" rel="tooltip" data-original-title="Share on Twitter" class="btn btn-just-icon btn-round btn-twitter" href="https://twitter.com/home?status=Mac OS X Essential Apps - http://osa.ma/ar/2018/mac-os-x-essential-apps/"> <a target="_blank" rel="tooltip" data-original-title=" Share on Google+" class="btn btn-just-icon btn-round btn-google" href="https://plus.google.com/share?url=http://osa.ma/ar/2018/mac-os-x-essential-apps/">

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *